Shuaa Logo

"شعاع كابيتال العربية السعودية" و"مجموعة جميرا" توقعان مذكرة تفاهم استراتيجية لتطوير مشاريع فندقية جديدة في المملكة العربية السعودية

23 نوفمبر, 2015

أعلنت "شعاع كابيتال العربية السعودية" و"مجموعة جميرا" اليوم عن توقيع مذكرة تفاهم لتأسيس شراكة استراتيجية بين الطرفين يبحثان بموجبها أفضل الفرص الاستثمارية المتاحة لتطوير مشاريع فندقية جديدة في قطاع الضيافة بالمملكة العربية السعودية، بحيث تتم إدارتها تحت العلامة التجارية "جميرا".

وفي هذه المناسبة، قال جيرالد لوليس، الرئيس والرئيس التنفيذي لـ "مجموعة جميرا": "تعد المملكة العربية السعودية إحدى الأسواق المهمة بالنسبة لمجموعة جميرا، كما أن فنادقنا في دبي ومختلف أنحاء العالم تستقبل كل عام نزلاء كثر من المملكة. ونسعى حالياً لتوسيع محفظة فنادقنا تحت لواء علامة جميرا للفنادق والمنتجعات الفاخرة و’فينيو‘العلامة العصرية الجديدة للضيافة، ومن شأن هذه الاتفاقية مع ’شعاع كابيتال العربية السعودية‘ أن تمكننا من استكشاف أفضل الفرص الممكنة لجلب علاماتنا التجارية الفريدة وتجاربنا إلى المملكة. وجاء اختيارنا التعاون مع شعاع نظراً لما تتمتع به من إمكانات وخبرات متميزة في مجال تطوير مشاريع الضيافة في هذه السوق المهمة، ونتطلع إلى تطوير علاقتنا مع شعاع والتعاون عن كثب مع فريق عملها المتميز من خبراء الاستثمار بما يدعم جهودنا الرامية لتوسيع حضورنا في منطقة الخليج".

من جانبه، قال عمر الجارودي، الرئيس التنفيذي لشركة "شعاع كابيتال العربية السعودية": "نفخر بالإعلان عن هذا التعاون الاستراتيجي مع مجموعة جميرا التي تعد إحدى الشركات الرائدة عالمياً في قطاع الضيافة حيث تمتلك محفظة متميزة من الفنادق الفاخرة المنتشرة في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا. ويمثل هذا التعاون تأكيداً على خبرات ومعرفة شعاع بمتطلبات السوق السعودية وتوقعاتها الإيجابية لآفاق نموها الواعدة، إلى جانب سجلنا الحافل بالإنجازات في مجال الاستثمارات الفندقية في أجزاء مختلفة من المملكة. ونحن متفائلون بأن هذه الاتفاقية مع مجموعة جميرا ستقود إلى فرص تجارية أكبر بما يصب في صالح الشركتين والمستثمرين على حد سواء".

تأسست شعاع كابيتال العربية السعودية في العام 2008 بهدف الاستفادة من الآفاق الواعدة التي يتمتع بها قطاعا العقارات والضيافة في المملكة العربية السعودية وذلك من خلال الاستحواذ على قطع أراض وعقارات ممتازة وتطويرها ضمن مناطق تتمتع بإمكانات نمو قوية على المدى البعيد. وقد نجحت الشركة في تطوير عدد من المشاريع البارزة، من خلال صندوق شعاع السعودية الفندقي (1)، وهو صندوق متخصص في الاستثمار في القطاع العقاري متوافق مع الشريعة الإسلامية تم إطلاقه في العام 2008 برأس مال قدره 535 مليون ريال سعودي، حيث استثمر أمواله في تطوير ثلاثة مشاريع فندقية في المملكة العربية السعودية.

وتدير مجموعة جميرا حالياً 23 فندقا منتشرة في أوروبا، الشرق الأوسط، وآسيا، بينما تعمل على تطوير 25 منشأة أخرى لافتتاحها في المستقبل القريب من العلامتين التجاريتين "جميرا" و"فينيو". وتتضمن محفظة جميرا حوالي 6000 غرفة فندقية وجناح وشقة مفروشة فخمة، تكملها مطاعم فاخرة ونواد صحية (سبا) ومرافق ترفيهية تلبي متطلبات الحياة العصرية. وتدير المجموعة فنادق في مدن عالمية رئيسية تشمل أبوظبي، دبي، بودروم، إسطنبول، الكويت، لندن، جزر المالديف، روما، شنغهاي، باكو، ومايوركا، ولديها خطط طموحة لرفع عدد الفنادق التي تديرها إلى 100 فندق في مختلف أنحاء العالم بحلول عام 2020. 

 

-انتهى-

نبذة عن شركة شعاع كابيتال ش.م.ع: تقدم شعاع خدمات مالية متكاملة ترتكز على تلبية احتياجات العملاء، وتخدم من مقرها بدبي في الإمارات العربية المتحدة عملاءها من الشركات والمؤسسات فضلاً عن الشركات العائلية والأفراد ذوي الملاءة المالية العالية. وتختص شعاع في مجالات إدارة الأصول واستشارات الاستثمار المصرفي وخدمات أسواق رأس المال والتمويل الائتماني. وتأسست شعاع في العام 1979 وفقاً للمرسوم الأميري رقم 6، وهي شركة مساهمة عامة ومنظمة من قبل مصرف الإمارات المركزي كشركة استثمار مالية، وأسهمها مدرجة في سوق دبي المالي. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.shuaa.com

نبذة عن مجموعة جميرا:

تعد مجموعة جميرا للضيافة العالمية الفاخرة والعضو في دبي القابضة، من أكثر المجموعات الفندقية فخامةً في العالم، فتحتوي حقيبتها على مجموعة من الفنادق والمنتجعات الفاخرة والمعروفة عالمياً وأبرزها برج العرب جميرا. وتتواجد جميرا للفنادق والمنتجعات في الوجهات التالية: دبي وأبوظبي والكويت في الشرق الأوسط، وفي فرانكفورت وروما ومايوركا (إسبانيا) واسطنبول وبودروم ولندن، بالإضافة إلى جزر المالديف وشنغهاي في آسيا.
كما تقوم مجموعة جميرا أيضاً بإدارة عدة علامات تجارية فريدة ومتنوعة بما فيها "جميرا ليفينج" والمتخصصة في إدارة المنشآت السكنية وتتواجد في دبي ولندن، والعلامة الجديدة "فينيو" لإدارة الفنادق العصرية، و"تاليس" العلامة الصحية المتخصصة في إدارة السبا والنوادي الرياضية، و"مجموعة جميرا للمطاعم دبي"، وحديقة الألعاب المائية "وايلد وادي"، و"أكاديمية الإمارات لإدارة الضيافة" وبرنامج ولاء العملاء العالمي "جميرا سيريوس

Jumeirah SiriusTM  ". وتتضمن المشاريع المستقبلية للمجموعة فنادق فاخرة وعصرية في كل من الصين، والهند وأندونيسيا والأردن وموريشيوس وعمان وروسيا وماليزيا والإمارات العربية المتحدة.

للمزيد من المعلومات، الرجاء الاتصال بـ:

برنزويك غلف

6270 446 971+

shuaa@brunswickgroup.com

Share:
العودة الى الأعلى