Shuaa Logo

"شعاع كابيتال العربية السعودية" تقترب من إنهاء مشاريعها الفندقية

21 نوفمبر, 2015

أعلنت شعاع كابيتال العربية السعودية اليوم أن اثنين من مشاريعها الفندقية الرئيسية في المملكة العربية السعودية، وهما "سنترو شاهين من روتانا" في جدة و"سنترو واحة من روتانا" في الرياض، قد بلغا مراحل إنجازهما الأخيرة. وسيبدأ تسليم "سنترو شاهين من روتانا" خلال وقت لاحق من الشهر الجاري ومن المتوقع أن يفتتح الفندق أبوابه خلال الربع الأول من 2016، في حين من المقرر أن يتم تسليم فندق "سنترو واحة" لشركة متخصصة في إدارة الفنادق خلال الربع الأول من 2016 ومن المتوقع أن يفتتح أبوابه خلال الربع الثاني من العام المذكور. وقد تم تعيين مدير عام لفندق "سنترو شاهين"، علماً بأنه تم فعلياً تشكيل فرق الإدارة الرئيسية لكلا الفندقين، وقد بدأت عملية تعيين بقية الموظفين الآخرين.

وخلال وقت سابق من العام الجاري، نجحت شعاع كابيتال، بصفتها مدير الصندوق، في ترتيب تسهيل تمويلي متوافق مع الشريعة الإسلامية بقيمة 200 مليون ريال سعودي لإكمال كلا الفندقين، من خلال البنك السعودي الفرنسي.

وبهذه المناسبة، قال عبدالرحمن حارب راشد الحارب، رئيس مجلس إدارة شعاع كابيتال:

"تعد المملكة العربية السعودية سوقاً مهمة بالنسبة لشعاع كابيتال بالنظر إلى فرص النمو الواعدة التي توفرها، لا سيما في قطاع الضيافة الذي نمتلك فيه خبرات طويلة وسجلاً حافلاً بالنجاح. ويمثل إكمال عملية إنشاء الفندقين إنجازاً هاماً يحسب لنا في وقت نتطلع فيه إلى استكشاف فرص مماثلة في المملكة".

ويتمتع فندق "سنترو شاهين جدة"، الواقع في مدينة جدة والمؤلف من 248 غرفة فندقية، بموقع ممتاز وسط مركز المدينة وعلى مقربة من منطقة الرويس. ويمكن الوصول منه بسهولة إلى مختلف معالم جدة البارزة، ويبعد أقل من 20 دقيقة عن مطار الملك عبدالعزيز الدولي في المدينة. أما فندق "سنترو واحة الرياض"، الواقع في العاصمة الرياض والمؤلف من 290 غرفة فندقية، فيتواجد على شارع العليا ويبعد مسافة قصيرة جداً عن مركز الملك عبدالله المالي.

من جانبه، قال عمر الجارودي، الرئيس التنفيذي لشركة "شعاع كابيتال العربية السعودية": "نحن سعداء بهذا الإنجاز الهام في رحلتنا الطويلة والحافلة بالنجاح في السوق السعودية. ويسرنا الإعلان عن قرب إنجاز الفندقين في كل من الرياض وجدة حيث سيشكلان إضافة قيمة إلى قطاع الضيافة المتنامي في المملكة. ونرى بأن إكمال المشروعين يعد خطوة هامة في استراتيجية شعاع الرامية لزيادة تركيزها على الاستثمار في قطاعي العقارات والضيافة".

هذا ويجري تطوير ثالث فنادق شعاع في المملكة العربية السعودية، وهو فندق "دانة ريحان الدمام"، من قبل صناديق الضيافة التي تديرها شعاع، على قدم وساق ومن المقرر إنجازه خلال العام 2017، حيث سيتضمن 285 غرفة فندقية ومساحة مبنية إجمالية تبلغ حوالي 25,000 متر مربع.  

- انتهى -

نبذة عن شركة شعاع كابيتال ش.م.ع: تقدم شعاع خدمات مالية متكاملة ترتكز على تلبية احتياجات العملاء، وتخدم من مقرها بدبي في الإمارات العربية المتحدة عملاءها من الشركات والمؤسسات فضلاً عن الشركات العائلية والأفراد ذوي الملاءة المالية العالية. وتختص شعاع في مجالات إدارة الأصول واستشارات الاستثمار المصرفي وخدمات أسواق رأس المال والتمويل الائتماني. وتأسست شعاع في العام 1979 وفقاً للمرسوم الأميري رقم 6، وهي شركة مساهمة عامة ومنظمة من قبل مصرف الإمارات المركزي كشركة استثمار مالية، وأسهمها مدرجة في سوق دبي المالي. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.shuaa.com

للمزيد من المعلومات، الرجاء الاتصال بـ:

برنزويك غلف

6270 446 971+

shuaa@brunswickgroup.com

Share:
العودة الى الأعلى